إطلاق كتاب "الكتابة على ضوء شمعة" لمجموعة أسرى فلسطينيين

عقد "مختبر السرديات الفلسطيني" التابع لنادي الندوة الثقافي اليوم الاثنين الموافق 26/9/2022 جلسة نقاش وإطلاق لكتاب (الكتابة على ضوء شمعة: طقوس الكتابة خلف الجدران" من إعداد المحامي أ.حسن العبادي والكاتب أ.فراس حج محمد.

وشارك في الكتاب مجموعة من الأسرى داخل السجون وهم: أحمد العارضة/ أسامة الأشقر/ أيمن الشرباتي/ حسام شاهين/ خليل أبو عرام/ راتب حريبات/ رائد السعدي/ رائد أبو حمدية/ سائد سلامة/ عمار الزين/ عمار عابد/ قتيبة مسلم/ كميل أبو حنيش/ معتز الهيموني/ منذر مفلح/ ناصر الشاويش/ هيثم جابر/ وليد دقة/ ياسر أبو بكر. ومجموعة من الأسرى المحررين وهم:أمير مخول/ جمعة الرفاعي/ جيهان دحادحة/ خالدة جرار/ رأفت حمدونة/ سعيد نفاع/ سلام أبو شرار/ صالح أبو لبن/ عائشة عودة/ عبد الكريم زيادة/ عصمت منصور/ عيسى قراقع/ مي الغصين/ ناصر أبو خضير/ وداد البرغوثي/ وليد الهودلي.

قدم أ. حسن العبادي نبذة عن الكتاب وعن مشروعه الادبي مع الأسرى وعن خلفية إصدار هذا الكتاب، وأدار النقاش أحمد الحرباوي، وتطرق الحاضرون  لأهمية أدب الأسرى في قدرته على رفد السردية الفلسطينية برؤى وطنية قادرة على شحذ آليات المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى أهمية تسليط الضوء والاهتمام بهذا الشق من الانتاج الثقافي الفلسطيني، وفي نهاية اللقاء تم تكريم ذوي الاسرى والمحررين منهم بدروع مقدمة من اتحاد الكتاب الاردنيين.